Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

جمهورية جورجيا هي واحدة من اجمل دول اوروبا, ويرجع تاريخ تأسيس الدولة لعام 1991م, ولكن من قبل ذلك العام كانت دولة تابعة لدول الغتحاد السوفيتي قديما.
تمام بإنها تقع في منطقة اوراسيا, ويرجع ذلك المصطلح كونها حلقة وصل قوية بين قارة اوروبا واسيا, وايضا لها حدود مع العديد منا لدول مثل لرمنيا وروسيا وتركيا واذربيجان. عدد سكانها تقريبا 3.80 مليون نسمة.
مساحتها 69700 كم, تعتبر الفترة الذهبية لعصر جمهورية جورجيا هي فترة القرن 11,12 ولها مكانة دينية كبيرة, حيث تعتبر من اول الدول التي إعتنقت الدين المسيحي. وتمتاز الدولة بالمزج بين الثقافات المختلفة.
حيث تعيش اعداد كبيرة من الجاليات الاخري مع الشعب الجورجي في سلام. ويمتاز الشعب الجورجي بسمات الود والحب مع الأخرون. نظام الحكم في جورجيا جمهوري.
في هذا الموضوع سوف نقدم لكم موضوع شامل حول كل ما يخص جورجيا من حيث المعلومات العامة والسياحية والتاريخية وأشهر الأعياد والمناسبات في البلد وغيرها من المعلومات القيمة.

معلومات عن تاريخ وحاضر جورجيا

” القوة هي الوحدة ” ذلك الشعار الذي تم الإعتماد عليه في جورجيا فترة التسعينات من القرن الماضي, حيث تعرضت الجمهورية الجورجية للعديد من الصعوبات والمشاكل, تحديدا بعد إعلان الإنفصال عن الإتحاد السوفيتي والذي كانت جورجيا إحدي دوله.
ويعتبر تاريخ جورجيا مليئ بالأحداث التاريخية والحربية الزاخرة. حيث إنضمت في القرن التاسع عشر إلي الامبراطورية الروسية, ثم إستقلت عنها فيما بعد. وفي عام 1917م تم الإعلان عن الثورة الروسية والتي بسببها تعرضت جورجيا لهجوم من جيش البلشفية.
في سنة 1922م تم إنضمامها  إلي الإتحاد السوفيتي. وفي عام 1991م تم إعلان جورجيا جمهورية مستقلة, وفي هذه السنوات المتتالية حدثت في الدولة العديد من المشاكل القوية في شتي المجالات التعليمية والثقافية وغيرها. لذلك كان شعار المرحلة القوة هي الوحدة حتي إستطاعت الدولة ان تعود بقوة فيما بعد وحتي وقتنا الراهن.
وفي القرن الثاني عشر, والذي يعتبر افضل فترة مر علي الدولة في وقت الحكم للملكة تامارا وديفيد. كانت هذه الفترة هي الأفضل في تاريخ الدولة الاوروبية. حيث عم التقدم في مختلف المجالات خاصة السياسي والإقتصادي.
وتمتاز بإنضمامها للعديد من المنظمات الدولية والعالمية, فهي عضو في منظمة الامم المتحدة, ومنظمة التعاون الاقتصادي, ومنظمة التجارة العالمية ومجلس اوروبا. وتمتاز هذه الدولة بالعديد من العوامل السياحية الرائعة والتي تجعلها واحدة من افضل الوجهات السياحية في اوروبا بالكامل, حيث يوجد العديد من المناظر الساحرة في البلد. خاصة الجبال التي تشتهر بها مثل جبل شخارا وايضا الأنهار مثل نهر ريوني.

طلب عرض

لمزيد من التفاصيل او لطلب عرض معين قم بالتواصل معنا وتقديم طلب عرض جديد نحن دائماً في خدمتك.