تعرف على جورجيا وخريطتها (لؤلؤة القوقاز)

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

جورجيا من أجمل البلاد والتي تعتبر بلد السياحة وجذب السياح وهذا لتمتعها بأجمل مناخ وأروع مناظر طبيعية خلابة ولكن يوجد بعض الناس لا يعرف جمهورية جورجيا جيدا، لا بأس فسوف نعرفكم ونوضح لكم كل ما يختص بها، فإذا كنت تريد معرفة كل ما يخص جورجيا فأنت ليس عليك البحث كثيرا فقط أكمل قراءة الموضوع وفي حين الانتهاء سوف يكون لديك معلومات كثيرة عن جمهورية جورجيا من حيث الموقع والمساحة وعدد السكان والمدن والديانة والكثير من الأمور الذي سوف نقوم بتوضيحها سوف نقوم بتقسيم الأمر حتى يسهل علينا.

أولا موقع جورجيا ومساحتها وعدد سكانها

بالنسبة لموقع جورجيا فهي تتواجد في وسط جبال القوقاز أو كما نقول في قلبها وهي من الدول السيادية من أوراسيا وتوجد على حدود أوروبا وأسيا ويجاورها من جهة الشمال روسيا ومناطق شاشان واستينا الشمالية وكبارديا، وحدود جورجيا الجنوبية تتدخل مع حدود أرمينيا وأذربيجان وتركيا أيضا، أما من جهة الغرب فهي تتواجد على حدود البحر الأسود ويجاورها جمهورية داغستان من ناحية الشرق.

بعد أن تعرفنا على موقع جمهورية جورجيا علينا التعرف على مساحتها فهي تبلغ 700و96 ألف كيلو متر مربع.
إذا كانت مساحة جورجيا 700و96 ألف كيلو متر مربع فكم عدد سكانها! في الحقيقة عدد سكانها يبلغ حوالي 4.7 مليون نسمة وهذا كان حسب التعداد السكاني في عام 2007 وبلغ عددهم حتى الآن إلى حوالي 297.5 ألف نسمة وجنسياتهم 70 بالمائة جورجيين وهم يسكنون الأرياف والعدد المتبقي يتوزع على الجمهورية بتنوع الأعراق فعلى سبيل المثال يوجد منهم الروس والأرمن والآذر وهذا بجوار الأوستان أيضا والأكراد والأبخار الذي يعود نسبهم إلى دولة أبخارية الجورجية.

مدن جورجيا ونبذة عن كل مدينة

جورجيا تحتوي على ثلاثة أقاليم وهما:
أبخاريا: ويتواجد في الشمال والعاصمة الخاصة بهذا الإقليم مدينة سوخومي.
أجاريا: يوجد في الجنوب وعاصمته مدينة باتومي.
أوسيتيا الجنوبية: وهذا الإقليم يتواجد أيضا في الشمال والعاصمة الخاص هبه هي مدينة تسخينفالي.

سوف نتحدث أولا عن مدينة سوخومي فهي تتواجد على خط عرض 34.01 أما خط الطول فهو 40.99 وترتفع حوالي 21 متر عن سطح البحر وسكانها يبلغ عددهم حوالي 81.546 نسمة.

ثانيا مدينة باتومي وهي علي بالقرب من البحر الأسود وتقرب إلى تركيا بما يبلغ إلى 15 كيلو متر، وهى تم تحديثها إلى محطة سكة الحديد من باكو.

ثالثا مدينة زغديدي وتتواجد على خط عرض 42.51 وخط طول 41.87 وترتفع حوالى111 متر عن سطح البحر.

مدينة تبليسى وهي عاصمة جمهورية جورجيا ويحيطها الجبال من ثلاث جهات وتعتبر من المدن العتيقة واسمها أطلق نسبة للغة الخاصة بجورجيا في القديم، وهي مدينة يملؤها الغابات والمناظر الرائعة ويوجد بها سوق دراي فريدج الذي يمثل أكثر مناطق جذب السياح.

لغة جورجيا والعملة الخاصة بها والديانة

اللغة الأساسية للبلد هي اللغة الجورجية، ويوجد معظم السكان يتحدثون اللغة الأرمينية والأبخازية لدى إقليم ابخازي، العملة لديهم تسمى لاري جورجي وهو يعادل 1.56 ريال سعودي للارى الواحد.
أما بالنسبة للديانة فجورجيا هي أول البلاد التي أخذت الديانة المسيحية منذ القرن الرابع والديانة الإسلامية يعتنقها 15 بالمائة فقط من سكان البلدة، ويوجد طائفتان الطائفة الأولى هي ما تسمى بطائفة الأرثوذكسية وهذه الطائفة نسبتها 84 بالمائة وما يبلغ إلى خمسون ألف مواطن يسير نحو الطائفة الثانية وهي طائفة الكاثوليكية.
هذا كل ما تريد معرفته عن جورجيا ولكن إذا تساءلت عن كيفية المعيشة في جورجيا فالإجابة هي أن ينتشر إحساسا بين الجميع بعدم وجود عدالة اجتماعية وبالإضافة إلى انتشار نسبة البطالة كما يقول الخبراء، ولكن إذا تحدثنا من ناحية السياحة فجورجيا من أجمل البلاد التي تسافر إليها.

طلب عرض

لمزيد من التفاصيل او لطلب عرض معين قم بالتواصل معنا وتقديم طلب عرض جديد نحن دائماً في خدمتك.