جولة في الطريق العسكري السريع

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

علي مر الأعوام والعصور يقدم هذا الطريق العسكري السريع الجورجي حلقة وصل ما بين أوروبا وآسيا وبالإضافة إلى أنه يوجد من حوله أجمل المشاهد الجذابة الرائعة وقد تم تسميته من قبل باسم سترابو، وكانت القوات الروسية هي من أول المستخدمين لهذا الطريق في سنة 1769 وقد تم إرسال 800 رجلا بواسطة الإمبراطور الروسي باقل بوتمكين وهذا من أجل إصلاح الطريق وتهيئته، حيث أنه تمكن من الوصول إلى مدينة نقليس خلال وقت تصليح الطريق وهذا بواسطة عربة تسير بواسطة 8 خيول في عام 1783.

السفر من خلال الطريق الجورجي السريع

يوجد العديد من الطرق المتنوعة للقيام بالسفر من مدينة تبليسى العاصمة إلى مدينة كازبينجي، ويشمل هذا على القيام برحلات وجولات سياحية جماعية وليس فردية ولكن إذا كنت من محبي التنزه فرديا فعليك الذهاب إلى محطة مترو Didube metro station ثم بعد ذلك سوف تنزل من على سلالم المحطة وتقوم بمواصلة المشي بداخل النفق المظلم وفي هذا الحين سوف ترى الكثير من الباعة الجائلين وبعد ذلك عليك مواصلة السير حتى تشاهد زحام وترى سائقين التاكسي وعليك الطلب من واحد من السائقين أن يصل بك إلى كازبيجى، ومن المفضل أن تكون لديك خبرة في اللغة السيريالية حتى تشاهد علامة بلاد القوقاز ولا تركب هذه السيارات.
أما إذا كنت تفضل السفر عن طريق Marshrutka فعليك الوصول في ساعة مبكرة إلى المحطة وتلتحق في موعد 11.30 وفي هذه الحالة سوف تتكلف فقط 10 جل للفرد الواحد وتقريبا ما يبلغ 6 دولار وبهذا يتم وصولك مباشرة إلى كازبيجى.
ويوجد طريقة أخري وهي أن تأخذ سيارة خاصة بك فقط وهذا يكلفك تقريبا ما يبلغ 80 إلى 100 جل وإذا ذلك سوف يكلفك كثيرا فمن الممكن أن تركب سيارة مع أحد السائقين وتنتظر لاكتمال العدد ووصول بقية الركاب وهذا يوف يكلفك 25 جل تقريبا ولكن إذا كنت حريص على وقتك أو لديك شيء هام فعليك أن تقوم بفعل أحد الطريق الأخرى لان السيارة لا تتحرك إلا إذا كان بها 4 ركاب على الأقل. ويعود الفضل في تهيئة هذا الطريق وإنشاءه إلى العسكري السريع الجورجي وأيضا إلى الجيش الروسي في سنة 1799.

الجولة علي الطريق السريع

في بادئ الأمر عليك معرفة أن السيارة تقف وتغادر من محطة Didube وهذه في تبليسى، وفي طريقك سوف تشاهد خزان هائل الحجم وهو خزان Zhinvali وبعد بضعة دقائق سوف تنبهر وتندهش من روعة وجمال قلعة وكنيسة آنا نورى التي تتواجد على ضفاف جورجيا. دعونا نتحدث قليلا عن جمال وروعة هذه الكنيسة، تمثل الكنيسة من أروع الكنائس التي توجد في جورجيا، وفي حين رحلتك سوف تشاهد أيضا الكثير من قطعان الغنم قبل وصولهم إلى أراضيهم صاحبة المرتفعات وسوف ترى العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة التي بالتأكيد تستحق أن تلتقط لها بعض الصور من أجل الذكرى الرائعة التي لا تنسى فعندما تقوم برحله إلى هذا الطريق فهذا يعنى أنك تقوم بشيء يسعدك مدى الحياة أو دعنا نقول عند زيارتك لأي مدينة من مدن جورجيا فهذا شيء رائع للغاية فأثناء رحلتك سوف يتم اكتشاف الكثير من المناظر والأماكن التي لا ترى مثلها أبدا.
وقم تم السيطرة على هذا الطريق من قبل الروسيين وهذا تسبب في تقسيم الحرب القوقازية التي قامت في هذا الحين، وقم تم التقسيم إلى فريقين أو جزأين وهما الفريق الأول في الغرب وهو خاص بالحرب الروسية الشركسية وأما الجزء الثاني أو الفريق الثاني فهو يختص بحرب مريد في الشرق.

طلب عرض

لمزيد من التفاصيل او لطلب عرض معين قم بالتواصل معنا وتقديم طلب عرض جديد نحن دائماً في خدمتك.