السياحة في اخالتسيخ مدينة الأحلام

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

السياحة في اخالتسيخ مدينة الأحلام في بداية الأمر دعونا نتعرف علي موقع المدينة ونشأتها في جمهورية جورجيا، المدينة توجد في الجنوب من جورجيا وتحديدا علي جانبي نهر بوتسكوفي. وتحدها تركيا وأرمينيا ونشأت في العصور الوسطى وأطلق عليها هذا الاسم لأنه يوحي بالقلعة الصغيرة حيث أنه القلعة في المدينة تعبر عن المعلم الأثري الهام للغاية.

في بداية عام 1579 أصبحت المدينة مركز للإمبراطورية العثمانية وبعد ذلك أصبحت للإمبراطورية الروسية والتركية أيضا، وبعد ذلك أصبحت مرة أخري ملكا للأراضي الجورجية حتى أنها أصبحت شيئا من الإمبراطورية الروسية.
إذا أردت الوصول للمدينة ولكن لا تعرف كيف تصل إليها فبإمكانك الوصول لها عن طريق مدينة تبيلسي وكوتايسي بواسطة الحافلات ببساطة ومتعة.
ويتواجد بالمدينة الكثير من المناطق السياحية التي يأتي لها الكثير من الزائرين من أجل المشاهدة والاستمتاع فيوجد بها أماكن تجذب الانتباه ومثيرة وشيقة للاهتمام فسوف نعرض لكم هذه الأماكن والمناطق السياحية.

قلعة راباتي أخالتسيخ

فلقد تشتهر هذه القلعة باسم القصر المحصن، وتعتبر منطقة سياحية مثيرة للاهتمام وهذا بسبب ما تتيحه للزائرين من مشاهد رائعة ومثيرة وتاريخ وحضارة عريقة.

والقلعة تتواجد في موقع مميز وشيق وهو فوق تل مدهش في داخل المدينة، ولا تسعد بزيارتك إلى مدينة اخالتسيخ إلا إذا قمت بزيارة هذه القلعة. فهنا تكتمل رحلتك وتسعد بها والقلعة تحتوي علي مسجد وكنيسة وهذا يوحي بأنه لا تفرقة وأن المدينة تهتم بالأديان. مثل ما تهتم بالحضارة والترفيه والثقافة وأيضا تضم القلعة مركز المعلومات ومقاهي ومطاعم فهي شاملة علي كل شيء أنت بالحاجة إليه أثناء رحلتك، تمتلك القلعة شوارع مرصوفة بالحصى ومنازل وجهتها رائعة وجميلة تلفت الانتباه إليها. فالقلعة وحدها تسعدك إذا قمت بزيارتها ولكن سوف نكمل معا أجمل المناطق الأخرى الذي بإمكانك زيارتها من أجل الاستمتاع.

متحف ايفاني جافاخيشفيلي ودير فارد زيا

المتحف يحتوى علي تراث ثقافي هام للغاية ويملك ما يقرب إلى 25000 قطعة من الآثار القديم. الذي يأتي له الكثير من أجل المشاهدة ويحتوي المتحف أيضا علي الكتب الأثرية المطبوعة وبعض المنسوجات وترجع هذه المنسوجات إلى القرن التاسع عشر. إذا تحدثنا عن المعالم السياحية والمناطق الأثرية فمن المؤكد نذكر دير فارد زيا. ولا يمكننا إهماله لأنه مدينة الكهف المدهشة التي شيدت بواسطة الملك جورج الثالث وهذا في القرن الثاني عشر ولقد حضر الدير ذكرياته وعصره الذهبي الذي لا مثيل له وتقريبا ما يبلغ 50 ألف نسمة عاصرت هذا العصر الرائع، وأثناء القيام بالرحلة عليك الاستمتاع بالمشاهد الجميلة الخلابة والتقاط الصور ولكن عليك التقاط الصور بعد أن تأخذ الأذن من المسؤولين.

الطعام لدي اخالتسيخ

سوف تتذوق أشهى الأطعمة الجورجية والذي لم يتذوقها من قبل سوف يعرف أن هذه من أفضل الأطعمة وبإمكانك قضاء بضعة أوقات من الراحة وتناول الطعام في أحد الفنادق فيوجد فالمدينة مجموعة من أحسن الفنادق الذي تقدم لك أفضل الخدمات والأطعمة المتميزة الجورجية الأصيلة والتي تتميز بالطعم المثالي الرائع، ومن الممكن تناول الأطعمة الفاخرة في المطاعم الشهيرة فيوجد مطاعم كثيرة حيث أنه هذه المطاعم يزيد اهتمامها بالأطعمة النباتية وأيضا تقديم الخضروات والفواكه، وبعد تناولك للطعام عليك التمشي بين الحدائق والمنتزهات والجلوس على أحد المقاهي الشهيرة بالمدينة وتناول المشروبات الساخنة والبارة وإذا كنت من محبي النبيذ فبإمكانك الذهاب إلى أحد البارات الحديثة والراقية وتناول أجود أنواع النبيذ.
وفي النهاية فنحن لن نذكر الأماكن الرائعة الأخرى فالمدينة لديها مشاهد وتضم مناطق لا تعد ولا تحصي ولكن نكتفي بذكر ذلك وبادر بالسفر إلى المدينة المدهشة حتى تشاهد بنفسك روعتها وجمالها.

طلب عرض

لمزيد من التفاصيل او لطلب عرض معين قم بالتواصل معنا وتقديم طلب عرض جديد نحن دائماً في خدمتك.